اطلع على العملات الدارج تداولها في سوق الفوركس

إن الدخول إلى سوق الفوركس يتطلب منك أمور عديدة، منها اكتساب مهارات معينة، تعلم مفردات السوق، التعرف على العملات المطروحة فيه، ومن ثم العثور على وكالة تمكنك من القيام بأعمالك في هذا السوق من خلالها. بالنسبة للأخيرة، تعد عملية التحري عن هذه الوكالات ومصداقيتها مسألة غاية في الأهمية. تشمل عملية التحري هذه الإطلاع على أعمال الوكالة أو الشركة، والإستفادة من تجربة زبائنها. على سبيل المثال: يشير الزبائن إلى أن مصداقية شركة Avatrade هي مصداقية لا غبار عليها. تستطيع استعراض أراء هؤلاء الزبائن من خلال إجراء بحث سريع على شبكة الإنترنت. علاوة على ذلك، ستجد من خلال بحثك خبراء يتكلمون في هذا الموضوع، ويتحدثون كذلك عن رأيهم الشخصي في هذه الوكالات.

إن حجم هذا السوق، مدى ضخامته، الأعداد الهائلة المنخرطة فيه، وشدة المنافسة الذي يشهدها، تشكل حوافز قوية للراغب في دخوله تدفعه إلى إجراء أبحاث مكثفة عن ماهية هذا السوق، وكيفية الإستفادة من أعماله. المعلومات التي سيحصل عليها الباحث ستكسبه القدرة على إجراء عمليات التبادل في هذا السوق بكفاءة، والتمكن من الحصول على إستثمار جيد جراء عمليات التبادل التي تتم في هذا السوق.

منحت أسواق فوركس الترخيص لعدد من الوكالات؛ لتتمكن من العمل كوسيط بين عملائه. تقدم هذه الوكالات خدماتها من خلال مواقعها الإلكترونية. يوصي الخبراء بوجوب الحذر من التعامل مع الوكالات الغير مرخصة، حيث ستجد عدد من الوكالات الموجودة على الإنترنت التي لا تحمل ترخيصا ً. إن لم تكن مرخصة يعني أن جميع الأعمال التي تتم من خلالها هي أعمال غير قانونية وغير مقبولة من فوركس. كما أن عدد من هذه الوكالات موجود إلكترونيا ً بهدف ممارسة الخداع والغش، حيث أشارت التقارير إلى وقوع عدد من الناس ضحايا لعمليات نصب واحتيال، قامت بها هذه النوعية من الوكالات. وتجدر الإشارة أن هذا النوع من الوكالات لا يخضع إلى أي نوع من المحاسبة والمسؤولية. أي أن أموالك التي تستخدمها في عمليات التداول من خلال هذه الوكالات ستتعرض للسلب، وستغدو في مهب الريح.

بعد العثور على وكالة مرخصة وموثوقة، عليك تفحص تفاصيل أخرى تخصها، مثل: العملات النقدية التي توفرها لعمليات التبادل. من الجدير ذكره، أن سوق فوركس يطرح عدد كبير من العملات والتي يمكن للزبون إجراء التبادل من خلالها، من هذه العملات: اليورو الأوروبي، الفرنك السويسري، الدولار الكندي، الدولار الأمريكي، الين الياباني، الدولار الأسترالي، الجنيه البريطاني، والدولار النيوزلندي. كل اثنتين من هذه العملات مرتبطة ببعضها، ويتم إجراء التبادل بينها. على سبيل المثال: التبادل بين الدولار الأمريكي والين الياباني. أي أنك تستطيع شراء الين بإستخدام الدولار والعكس.

بالرغم من كثرة العملات التي يوفرها هذا السوق، إلا أن بعض الوكالات تقتصر على عدد معين من هذه العملات، وتسمح للزبائن بإجراء عمليات التبادل بينها. إن كانت الوكالة لا توفر زوج العملات المعني به، عليك بالبحث عن وكالة أخرى. كما عليك التأكد من توافر آلية الدفع التي تناسبك، حيث تسمح الوكالات بإجراء عمليات الدفع من خلال خدمات مختلفة، مثل: باي بال، ويسترن يونيون، بيت كوين، وغيرها. إن لم تتواجد الآلية التي تناسبك عليك البحث عن وكالة أخرى.

يمكنك التعرف على معلومات إضافية مرتبطة بوكالات هذا السوق من خلال المواقع الإلكترونية الموجودة على شبكة الإنترنت ومنها شركة AvaTrade .