تعرف على ماهية الرعاية الخاصة لكبار السن

يمكنك اليوم الحصول على خدمة رعاية المسنين في ابوظبي، والمناطق المجاورة مع أفضل المراكز المشيدة في أرجائها. تقدم هذه المراكز مدىً متنوع وكبير من الخدمات المرتبطة في هذا المجال، وتعمل بكفاءة وجودة عالية. تساعد هذه المراكز على الإهتمام بكبار السن الذين تجاوزوا عمر معين، وتسهل عليهم حياتهم من خلال توفير الإنتباه والرعاية الدائمة والمناسبة لهم. سنتحدث في هذا المقال عن المهام التي تؤديها هذه المراكز. كما سنتحدث عن الخدمات التي تقدمها.

أولا ً: المهام التي تؤديها دور الرعاية
يقدم بعض الدور الخاصة برعاية كبار السن مجموعة مختلفة من المهام لزبائنها أو طالبي خدماتها. تجدر الإشارة أن هذه المراكز والدور تصب اهتمامها على فئة الكبار، وهم قد تجاوزوا حد معين من السن تبعا ً للمواصفات والمعايير التي تحددها إما الدولة أو المركز ذاته. بالعادة تجد هذه المراكز تعتبر كل شخص تجاوز الستين من العمر ضمن فئة كبار السن. من أهم المهام التي يقوم بها الطاقم التابع لدور الرعاية، هي:

* توفير الرعاية الصحية لنزلائها: يشرف خبراء المجال الطبي العاملين في هذه المراكز، على متابعة الأحوال الصحية للمسنين القاطنين في هذه المراكز. كما يتولى هؤلاء الخبراء تقديم الرعاية الصحية للمرضى منهم. وبما أن كبار السن هم أكثر عرضة للتعرض إلى التغيرات المفاجئة والإصابة بالأمراض، إن مراقبة صحتهم أمر ضروري في هذه المراكز.

* مساعدة النزلاء على القيام بنشاطاتهم: يساعد الطاقم التابع لهذه المراكز المسنين في التنقل من مكان إلى آخر، وفي الحصول على احتياجاتهم. كما يساعد هؤلاء المسنين في التمشي أو ممارسة بعض التمارين الرياضية التي من شأنها أن تساعد في الحفاظ على حركتهم أو حيويتهم، والتي تسهم في تجديد نشاطهم بعض الشيء.

* توفير نشاطات ترفيهية للنزلاء: إن القاطنين في هذه المراكز يمضون كامل يومهم فيها؛ ولذلك هم بحاجة إلى ممارسة بعض النشاطات التي من شأنها أن تساعدهم على قضاء الوقت، والإستمتاع بوقتهم بعض الشيء. من النشاطات التي يمكن لهذه المراكز توفيرها: الرسم، لعب الرياضة البسيطة، النحت، مشاهدة التلفاز، لعب الشطرنج، القراءة، وغيرها.

ثانيا ً: الخدمات التي تقدمها مراكز الرعاية
لا تقتصر الخدمات التي توفرها بعض هذه المراكز على استقبال الأشخاص الطاعنين في السن والعناية بهم. بل إنها توفر نوع آخر من الخدمات، مثل: توفير طاقم متخصص في تقديم الرعاية لكبار السن الموجدين خارج هذه المراكز. أي أنها تقوم بإرسال أحد موظفيها إلى بيت الشخص الذي قام بالإستعانة بخدماتهم؛ من أجل توفير الرعاية والإشراف على الوضع الصحي للمسن، أو العناية به بشكل عام وهو مقيم في منزله.

إن كنت من المهتمين في التعرف هذه المراكز وخدماتها، تابع المزيد من المعلومات والتفاصيل من خلال الضغط على الرابط.