كيف تحمي نفسك من الخداع في الفوركس

أصبحت تجارة الفوركس من أفضل فرص العمل المتاحة في عالم الإنترنت اليوم, والتي يمكن أن يقوم بها الفرد من المنزل. ولذلك يشهد سوق تداول العملات الأجنبية شعبية واسعة، ويستقطب عدد كبير من المستثمرين وأصحاب الأموال، كما يشهد نمو مستمر في عدد المتداولين لكن هذا النمو يصاحبه أيضاً نمو مماثل في محاولات النصب والحيل الخداعية. كثير من وقائع الاحتيال والنصب هذه تم الإعلان عنها في الراديو التليفزيون والجرائد والإنترنت. المستثمرون والمتداولون الذين وقعوا ضحية لهذه الممارسات غالباً ما خسروا كافة أموالهم. فعند التداول عبر الانترنت يجب عليك اختيار الوسيط المعتمد كشركة أفاتريد للتداول عبر الانترنت، هناك العديد من نتائج البحث الايجابية عن هذه الشركة ولم يذكر كلمة نصب AvaTrade من العملاء الذين قاموا بتجربة التداول من خلال منصتهم عبر الانترنت، كما أن هناك الالاف من المتداولين عبر منصتها من كافة دول العالم.

فيما يلي بعض إشارات التحذير الهامة التي يجب أن يكون المتداول علي دراية ومعرفة بها لتجنب الوقوع كضحية لنصابي الفوركس.

الوعود بوجود مخاطر قليلة أو عدم وجود مخاطر على الإطلاق
إذا واجهت شركة لتداول العملات الأجنبية تزعم بأنها طورت نظام لتداول العملات خالي من المخاطرة تماماً أو حتى يشمل نسبة قليلة جداً من المخاطرة، فلا تتعامل مع الشركة وابتعد فوراً. حيث من المعروف بأن التداول في الفوركس قد يعود على الفرد بأرباح كبيرة، ولكنه أيضا يحمل درجة عالية من مخاطر الخسارة. سوق الفوركس يتميز بالتقلب الشديد وفي حال انعدام الإدارة الجيدة لرأس المال فإن المستثمر أو المتداول قد يخسر معظم أو حتى كل رأس ماله خلال أيام معدودة.

ضمان تحقيق أرباح هائلة وبسرعة
يجب عليك توخي الحذر من الشركات التي تضمن لك تحقيق أرباح كبيرة وفي فترة قياسية في تجارة الفوركس. هذه ” الضمانات ” ليست إلا خدع وأساليب نصب لجذب المستثمرين والمتداولين لإقناعهم بأن أموالهم في مكان آمن. لذا يجب أن تدرك بأن ادعاءات كهذه غير صادقة, لأنه حتى المتداولين المحترفين في الفوركس لا يمكنهم أن يضمنوا أي قدر من الأرباح. وسوق الفوركس, يتميز بالصعوبة الكبيرة في التنبؤ بأحواله مثله مثل أي الأسواق المالية الأخرى. وبالتالي، لا تصدق أبداُ الشركات التي تقوم بمثل هذه الادعاءات. كما يحب الانتباه إلى تقييم الشركات على الانترنت من العملاء، فنرى أن شركة AvaTrade حصلت على تقييم مميز من عملائها من خلال تجربتهم لمنصتها عبر الإنترنت.

هل شركة الفوركس قانونية؟
قم بالتحقق من أي معلومات تحصل عليها من خلال شركة الفوركس للتأكد إذا ما كانت الشركة هي بالفعل ما تدعيه عن نفسها، قبل أن تفكر حتى أن تعطي أموالك لها. فمن المهم جداً بأن تتحقق إذا كانت شركة الفوركس التي سوف تتعامل معها مسجلة لدي لجنة السلع الآجلة في الولايات المتحدة ولجنة العقود الآجلة أو ما يسمي جمعية العقود الآجلة الوطنية.